دعا الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، وزارة التربية الى الإسراع في ايجاد حلول جدية للاستجابة للمطالب المادية للأساتذة التعليم الثانوي الذين يواصلون حجب اعداد الامتحانات بالنسبة للثلاثيتين الاولى والثانية.
وقال اليعقوبي في تصريح ل(وات) على هامش ندوة حوارية، نظمها الائتلاف التربوي حول "الاعلام وقضايا التربية والتعليم"، "ان الحيز الزمني القصير المتبقي من السنة الدراسية وتواصل حجب الإعداد بالإضافة الى اقتراب مواعيد الامتحانات الوطنية كلها عوامل من شانها التأثير سلبا على مسار العملية التعليمية في المدارس التونسية وارباك السنة الدراسية.
وأوضح "ان الطرف النقابي مازال متمسكا بقراراته المتعلقة بحجب الاعداد وعلى وزارة التربية التفاعل ايجابيا مع المقترحات التي قدمتها النقابات، مشددا على ان الحوار الجدي هو السبيل الوحيد للوصول الى حلول عملية للخروج من الوضع".
واضاف القول "نحن لا ننكر صعوبة الوضع المالي للدولة، وكل ما نطلبه هو حوار جدي ونحن منفتحون حول طريقة واجال استجابة الوزارة للمطالب ... بل نذهب الى اكثر من ذلك من خلال اقتراح ادراج مطالب رجال التعليم في اطار استراتيجية الاصلاح التعليم تحت عنوان تحسين واقع المربي باعتبار ان ضمان تعليم جيد ونوعي لا يمكن ان يكون الا بوضعية مادية ومعنوية جيدة للمدرسين".
دعا الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، وزارة التربية الى الإسراع في ايجاد حلول جدية للاستجابة للمطالب المادية للأساتذة التعليم الثانوي الذين يواصلون حجب اعداد الامتحانات بالنسبة للثلاثيتين الاولى والثانية.
وقال اليعقوبي في تصريح ل(وات) على هامش ندوة حوارية، نظمها الائتلاف التربوي حول "الاعلام وقضايا التربية والتعليم"، "ان الحيز الزمني القصير المتبقي من السنة الدراسية وتواصل حجب الإعداد بالإضافة الى اقتراب مواعيد الامتحانات الوطنية كلها عوامل من شانها التأثير سلبا على مسار العملية التعليمية في المدارس التونسية وارباك السنة الدراسية.
وأوضح "ان الطرف النقابي مازال متمسكا بقراراته المتعلقة بحجب الاعداد وعلى وزارة التربية التفاعل ايجابيا مع المقترحات التي قدمتها النقابات، مشددا على ان الحوار الجدي هو السبيل الوحيد للوصول الى حلول عملية للخروج من الوضع".
واضاف القول "نحن لا ننكر صعوبة الوضع المالي للدولة، وكل ما نطلبه هو حوار جدي ونحن منفتحون حول طريقة واجال استجابة الوزارة للمطالب ... بل نذهب الى اكثر من ذلك من خلال اقتراح ادراج مطالب رجال التعليم في اطار استراتيجية الاصلاح التعليم تحت عنوان تحسين واقع المربي باعتبار ان ضمان تعليم جيد ونوعي لا يمكن ان يكون الا بوضعية مادية ومعنوية جيدة للمدرسين".