يواصل فيلم "ذي سوبر ماريو براذرز. موفي" (The Super Mario Bros. Movie) تصدره شباك التذاكر في أمريكا الشمالية محققا عائدات تفوق المليار دولار في مختلف أنحاء العالم، في أول نتيجة مماثلة يسجلها فيلم لهذا العام، بحسب الأرقام الأولية التي أصدرتها شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.
وحقق فيلم التحريك المستوحى من لعبة فيديو تحمل الاسم نفسه والذي أنتجته استوديوهات "يونيفرسال" و"نينتندو" و"إلومينايشن"، إيرادات بأربعين مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في كندا والولايات المتحدة، ليحافظ بذلك على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية.
ووفقا لـ"إكزبيتر ريليشنز"، فإنه منذ بدء عرض الفيلم في دور السينما خلال عطلة عيد الفصح راكم عائدات بـ490 مليون دولار في أميركا الشمالية و532 مليون دولار إضافية في سائر البلدان، وتكون إيراداته الإجمالية العالمية بلغت بذلك 1.02 مليار دولار في أربعة أسابيع.
وفي حين تواجه الأفلام المستندة إلى ألعاب فيديو صعوبات على شباك التذاكر عادة، يُصنف "ذي سوبر ماريو براذرز. موفي" كأفضل فيلم لهذا العام حتى الآن.
وأشارت مجلة "هوليوود ريبورتر" المتخصصة إلى أنّ هذا العمل هو أول فيلم تتخطى إيراداته المليار دولار هذا العام، وعاشر فيلم تحريك على الإطلاق يحقق عائدات مماثلة.
ويذكر أن شخصية ماريو التي ابتكرها شيغيرو مياموتو وتمثّل سباكا صغيرا مفرط النشاط له شارب ويرتدي قبعة حمراء، أصبحت إحدى أشهر الشخصيات في تاريخ ألعاب الفيديو، وقد ظهرت في بادئ الأمر عام 1981 تحت اسم "جامبمان" في لعبة "دانكي كونغ"، ثم أعيدت تسميتها "ماريو"، قبل أن تظهر في عام 1985 في لعبة "سوبر ماريو براذرز" الأسطورية، وهي من أولى الألعاب في العالم التي تسمح للاعبين بالتحرك أفقياً في منظر طبيعي متغيّر.
وحلّ ثانيا في الترتيب فيلم "إيفيل ديد رايز" (Evil Dead Rise) من إنتاج "وورنر براذرز"، محققا في ثاني عطلة نهاية أسبوع له عائدات بـ12.2 مليون دولار.
وكالات
يواصل فيلم "ذي سوبر ماريو براذرز. موفي" (The Super Mario Bros. Movie) تصدره شباك التذاكر في أمريكا الشمالية محققا عائدات تفوق المليار دولار في مختلف أنحاء العالم، في أول نتيجة مماثلة يسجلها فيلم لهذا العام، بحسب الأرقام الأولية التي أصدرتها شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.
وحقق فيلم التحريك المستوحى من لعبة فيديو تحمل الاسم نفسه والذي أنتجته استوديوهات "يونيفرسال" و"نينتندو" و"إلومينايشن"، إيرادات بأربعين مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في كندا والولايات المتحدة، ليحافظ بذلك على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية.
ووفقا لـ"إكزبيتر ريليشنز"، فإنه منذ بدء عرض الفيلم في دور السينما خلال عطلة عيد الفصح راكم عائدات بـ490 مليون دولار في أميركا الشمالية و532 مليون دولار إضافية في سائر البلدان، وتكون إيراداته الإجمالية العالمية بلغت بذلك 1.02 مليار دولار في أربعة أسابيع.
وفي حين تواجه الأفلام المستندة إلى ألعاب فيديو صعوبات على شباك التذاكر عادة، يُصنف "ذي سوبر ماريو براذرز. موفي" كأفضل فيلم لهذا العام حتى الآن.
وأشارت مجلة "هوليوود ريبورتر" المتخصصة إلى أنّ هذا العمل هو أول فيلم تتخطى إيراداته المليار دولار هذا العام، وعاشر فيلم تحريك على الإطلاق يحقق عائدات مماثلة.
ويذكر أن شخصية ماريو التي ابتكرها شيغيرو مياموتو وتمثّل سباكا صغيرا مفرط النشاط له شارب ويرتدي قبعة حمراء، أصبحت إحدى أشهر الشخصيات في تاريخ ألعاب الفيديو، وقد ظهرت في بادئ الأمر عام 1981 تحت اسم "جامبمان" في لعبة "دانكي كونغ"، ثم أعيدت تسميتها "ماريو"، قبل أن تظهر في عام 1985 في لعبة "سوبر ماريو براذرز" الأسطورية، وهي من أولى الألعاب في العالم التي تسمح للاعبين بالتحرك أفقياً في منظر طبيعي متغيّر.
وحلّ ثانيا في الترتيب فيلم "إيفيل ديد رايز" (Evil Dead Rise) من إنتاج "وورنر براذرز"، محققا في ثاني عطلة نهاية أسبوع له عائدات بـ12.2 مليون دولار.