اعتبر خبراء في مجال التسويق أن إقدام الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، على تغيير اسم وشعار موقع التدوين المصغر "تويتر"، كارثة وانتحارا، وفي حد أدنى أنه لن يحل المشكلات الملحّة، لكن البعض أشاد بالخطوة.
"تويتر" أصبح "إكس"
ومن الاثنين، أصبح اسم موقع "تويتر" المعني بالتغريدات القصيرة "إكس"، وجرى استبدال شعاره وهو العصفور الأزرق إلى حرف "X" باللغة الإنجليزية.
وقال ماسك في تغريدة: "قريبا سنقول وداعا لماركة تويتر ولكل الطيور بشكل تدريجي".
يأتي تغيير اسم تويتر في مرحلة تواجه فيها المنصة صعوبات كثيرة، مع صرف ماسك نحو نصف الموظفين وتراجع العائدات الإعلانية بحوالى النصف، وفق فرانس برس.
انطلق موقع "تويتر" عام 2006، وأصبح لشعاره العصفور الأزرق شهرة عالمية، لكن الأمور انقلبت رأسا على بعدما اشتراه ماسك في أكتوبر من العام الماضي.
تعليقات خبراء التسويق
يقول ريتشاد ميتشي، الرئيس التنفيذي ومؤسس وكالة تسويق إن قرار ماسك هو "انتحار تسويقي" شامل، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
أضاف أن ماسك قدم منذ استحواذه على المنصة قدم دروسا في كيفية قتل العلامة التجارية عبر الاستغناء عن آلاف الموظفين.
ذكر أن منصة "إكس" تحت سيطرة ماسك لا تضيف أي قيمة للمعلنين.
أضاف أن النهج الأفضل كان بالبناء على العلامة التجارية وإرث قاعدة المستخدمين، لكنه عمل على إهمال العلامة التجارية للمنصة. سكاي نيوز عربية