دعت جامعة التعليم الأساسي الى ضرورة إعادة تصنيف التدريس كمهنة شاقة وإصلاح المنظومة التربوية بشكل عميق يمس كل عناصره.
هذا ووصفت في بلاغ ، حال المدرسة العمومية بـ"الكارثي".
هذا واعتبرت أن وزارة التربية قد ضربت "ضرب الحق في التفاوض" وقابلت الدعوات الصادرة للحوار من الجامعة بالصمت والتلكؤ في تطبيق التعهدات".
وطالبت باطلاق التفاوض بصفة عاجلة على قاعدة لوائح المؤتمر والهيئة الإدارية منذ ماي الماضي، مُشيرة إلى أن الوضع الذي وصلت إليه المدرسة العمومية يحتم على قطاع التعليم الأساسي التصدي بكل قوة لهذا النهج.
واعتبرت أن المربي يستقبل هذه السنة، اليوم العالمي للمعلم، في ظروف غير عادية تفرض الإقرار بحقه في مكانة اجتماعية مرموقة منددة بما وصفته عدم احترام سلطة الإشراف لمصداقية التفاوض بخصوص عدم تفعيل محاضر الجلسات المبرمة بين الطرفين، مُبرزة لا تلتزم بالانتظام في صرف مستحقات المدرسين (الساعات الإضافية والتنشيط الثقافي ومنحة الريف والمنح الشهرية للمتعاقدين) داعية إياها الى صرف الانعكاس المالي للترقية 2020 الخاصة بمدرسي التعليم.
دعت جامعة التعليم الأساسي الى ضرورة إعادة تصنيف التدريس كمهنة شاقة وإصلاح المنظومة التربوية بشكل عميق يمس كل عناصره.
هذا ووصفت في بلاغ ، حال المدرسة العمومية بـ"الكارثي".
هذا واعتبرت أن وزارة التربية قد ضربت "ضرب الحق في التفاوض" وقابلت الدعوات الصادرة للحوار من الجامعة بالصمت والتلكؤ في تطبيق التعهدات".
وطالبت باطلاق التفاوض بصفة عاجلة على قاعدة لوائح المؤتمر والهيئة الإدارية منذ ماي الماضي، مُشيرة إلى أن الوضع الذي وصلت إليه المدرسة العمومية يحتم على قطاع التعليم الأساسي التصدي بكل قوة لهذا النهج.
واعتبرت أن المربي يستقبل هذه السنة، اليوم العالمي للمعلم، في ظروف غير عادية تفرض الإقرار بحقه في مكانة اجتماعية مرموقة منددة بما وصفته عدم احترام سلطة الإشراف لمصداقية التفاوض بخصوص عدم تفعيل محاضر الجلسات المبرمة بين الطرفين، مُبرزة لا تلتزم بالانتظام في صرف مستحقات المدرسين (الساعات الإضافية والتنشيط الثقافي ومنحة الريف والمنح الشهرية للمتعاقدين) داعية إياها الى صرف الانعكاس المالي للترقية 2020 الخاصة بمدرسي التعليم.