قال الكاتب العام لجامعة السكك الحديدية العربي اليعقوبي إنّ توقف حركة سير القطارات، صباح اليوم، بصفة فجئية يأتي لعدم إيفاء سلطة الإشراف، وزارة النقل، بتعهداتها السابقة وعدم التجاوب مع مطالب القطاع.
كما عبّر اليعقوبي في تصريح لـ"الصباح نيوز" عن اعتذاره من المواطنين لتعطل مصالحهم دون سابق إنذار، مُشيرا إلى أنّ "استهتار" الادارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية ووزارة النقل أجبرا الجامعة على خوض هذا التحرك الاحتجاجي.
وأفاد اليعقوبي أنّ أعوان "الشيمينو" لم يتحصلوا بعد على أجورهم، مُستنكرا عدم ردّ وزارة النقل على مراسلات الجامعة العامة للسكك الحديدية للنظر في الاتفاقيات العالقة والوضعية الكارثية للشركة، وفق تعبيره.
وقال إنّه لم يتم إلى حدّ اليوم تعيين رئيس مدير عام للشركة منذ أكتوبر الماضي، مُضيفا أنه قد مر بالشركة 11 رئيسا مديرا عاما للشركة منذ سنة 2011 وهو ما يدّل على "وجود استهداف ممنهج لقطاع السكة رغم المشاكل التي تعانيها من تدهور للبنية التحتية ونقص للعتاد والأعوان واتفاقيات لم تطبق منذ سنة 2018 "، حسب قوله.
وفي سياق آخر، أشار إلى أنّ الحكومات المتعاقبة والحالية لم تتخذ أي اجراءات للحد من تدهور القطاع كما أنّ الخط رقم 13 عاد للتوقف من جديد منذ أسبوعين ولا حياة لمن ينادي.
كما أفاد اليعقوبي أنّ الخسائر الجملية للشركة منذ 2011 بلغت 9 مليون دينار، قائلا إنّ "الشيمينو" بإمكانها القيام بتوازناتها المالية ان كان هنالك دعم وارادة سياسية.
وختم بالقول: "اليوم هنالك استهداف مُمنهج للقضاء على السكة الحديدية".
عبير
قال الكاتب العام لجامعة السكك الحديدية العربي اليعقوبي إنّ توقف حركة سير القطارات، صباح اليوم، بصفة فجئية يأتي لعدم إيفاء سلطة الإشراف، وزارة النقل، بتعهداتها السابقة وعدم التجاوب مع مطالب القطاع.
كما عبّر اليعقوبي في تصريح لـ"الصباح نيوز" عن اعتذاره من المواطنين لتعطل مصالحهم دون سابق إنذار، مُشيرا إلى أنّ "استهتار" الادارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية ووزارة النقل أجبرا الجامعة على خوض هذا التحرك الاحتجاجي.
وأفاد اليعقوبي أنّ أعوان "الشيمينو" لم يتحصلوا بعد على أجورهم، مُستنكرا عدم ردّ وزارة النقل على مراسلات الجامعة العامة للسكك الحديدية للنظر في الاتفاقيات العالقة والوضعية الكارثية للشركة، وفق تعبيره.
وقال إنّه لم يتم إلى حدّ اليوم تعيين رئيس مدير عام للشركة منذ أكتوبر الماضي، مُضيفا أنه قد مر بالشركة 11 رئيسا مديرا عاما للشركة منذ سنة 2011 وهو ما يدّل على "وجود استهداف ممنهج لقطاع السكة رغم المشاكل التي تعانيها من تدهور للبنية التحتية ونقص للعتاد والأعوان واتفاقيات لم تطبق منذ سنة 2018 "، حسب قوله.
وفي سياق آخر، أشار إلى أنّ الحكومات المتعاقبة والحالية لم تتخذ أي اجراءات للحد من تدهور القطاع كما أنّ الخط رقم 13 عاد للتوقف من جديد منذ أسبوعين ولا حياة لمن ينادي.
كما أفاد اليعقوبي أنّ الخسائر الجملية للشركة منذ 2011 بلغت 9 مليون دينار، قائلا إنّ "الشيمينو" بإمكانها القيام بتوازناتها المالية ان كان هنالك دعم وارادة سياسية.
وختم بالقول: "اليوم هنالك استهداف مُمنهج للقضاء على السكة الحديدية".