لم يحدث في تاريخ المسرح العربي وربّما عالميّا، وأن تمّ إعتماد وتطبيق فكرة حضور المُؤلف العرض وقيامه بدور بوجهه وملامحه وصوته وحركته وهو غائب.
كما سيحدث غدا الجمعة خلال عرض مسرحيّة (كابوس آينشتاين) بقاعة (الفنّ الرّابع) بالعاصمة فصاحب النص ومؤلف المسرحية كمال العيادي والمقيم حاليا بالمانيا استحال حضوره خلال ايام قرطاج المسرحية. ومع ذلك فقد عمد المخرج أنور الشّعّافي إلى فكرة طريفة جدّا ومبتكرة، حيث تمّ تسجيل نصّ في علاقة بمحتوى المسرحية بصوت مؤلفها بالاستوديو وذلك منذ أن كان في زيارة خاطفة الأرض الوطن منذ أشهر.
وليتفاعل احباء الفن الرابع مع المؤلف أثناء قراءة النص نجحت المخرج في صنع قناع يلبسه ممثل ويتقمّص شخصيَة المؤلف كمال العيادي " الكينغ" مع صوته ليكون آخر مشهد في المسرحيّة.
للاشارة فان آخر لقاء اعلامي للمؤلف كمال العيادي كان منذ أشهر بمناسبة دعوة القاعة من انصاف اليحياوي لينزل ضيفا ببرنامج "قهوة عربي".
غرسل بن عبد العفو
لم يحدث في تاريخ المسرح العربي وربّما عالميّا، وأن تمّ إعتماد وتطبيق فكرة حضور المُؤلف العرض وقيامه بدور بوجهه وملامحه وصوته وحركته وهو غائب.
كما سيحدث غدا الجمعة خلال عرض مسرحيّة (كابوس آينشتاين) بقاعة (الفنّ الرّابع) بالعاصمة فصاحب النص ومؤلف المسرحية كمال العيادي والمقيم حاليا بالمانيا استحال حضوره خلال ايام قرطاج المسرحية. ومع ذلك فقد عمد المخرج أنور الشّعّافي إلى فكرة طريفة جدّا ومبتكرة، حيث تمّ تسجيل نصّ في علاقة بمحتوى المسرحية بصوت مؤلفها بالاستوديو وذلك منذ أن كان في زيارة خاطفة الأرض الوطن منذ أشهر.
وليتفاعل احباء الفن الرابع مع المؤلف أثناء قراءة النص نجحت المخرج في صنع قناع يلبسه ممثل ويتقمّص شخصيَة المؤلف كمال العيادي " الكينغ" مع صوته ليكون آخر مشهد في المسرحيّة.
للاشارة فان آخر لقاء اعلامي للمؤلف كمال العيادي كان منذ أشهر بمناسبة دعوة القاعة من انصاف اليحياوي لينزل ضيفا ببرنامج "قهوة عربي".