قالت وزيرة التربية سلوى العباسي في تصريح للصباح نيوز خلال اشرافها اليوم على منتدى المهن في دورته الثانية بمعهد عاطف الشايب بالحمامات ان الازمة التي افتعلت فيما يتعلق بالفصل 20لاتعنيها بل تعني الاتحاد العام التونسي للشغل واوضحت انه على وزير التربية ان يكون بمنأى عن الاجندات السياسية مؤكدة ان الحوار الاجتماعي هو جزء لايتجزء من السياسة التربوية للوزارة التي يجب ان تعتمدها للخروج من منطق الشد والجذب الى حل المشكلات باعتماد الية تفاوض جديدة و اعتماد منطق الحوار مع الطرف النقابي عوض تصدير الازمة الى المدرسة التونسية وخلق مشكل حقيقي
واشارت في ذات الصدد الى ان الجلسات التفاوضية مع جامعتي التعليم الاساسي والثانوي كانت ايجابية في المقابل يظل ملف الاساتذة النواب ملف عويص يتطلب مقاربة دقيقة
وفي سياق متصل ابرزت الوزيرة ان اصلاح المنظومة يتطلب تظافر جهود كافة الاطراف المتداخلة في القطاع وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في اطار تبادل النفع من اجل بناء مدرسة تعاونية التي تنفذ بمخرجاتها الى منشود مجتمعي كبير وعلى اصحاب الشركات الكبرى والمصانع ان ينخرطوا في هذا المسار النفعي وان يكونوا مورد اسناد للمدرسة من خلال المساهمة في بناء مدرسة علم ومعرفة وجاذبة للتلميذ
ليلى بن سعد
قالت وزيرة التربية سلوى العباسي في تصريح للصباح نيوز خلال اشرافها اليوم على منتدى المهن في دورته الثانية بمعهد عاطف الشايب بالحمامات ان الازمة التي افتعلت فيما يتعلق بالفصل 20لاتعنيها بل تعني الاتحاد العام التونسي للشغل واوضحت انه على وزير التربية ان يكون بمنأى عن الاجندات السياسية مؤكدة ان الحوار الاجتماعي هو جزء لايتجزء من السياسة التربوية للوزارة التي يجب ان تعتمدها للخروج من منطق الشد والجذب الى حل المشكلات باعتماد الية تفاوض جديدة و اعتماد منطق الحوار مع الطرف النقابي عوض تصدير الازمة الى المدرسة التونسية وخلق مشكل حقيقي
واشارت في ذات الصدد الى ان الجلسات التفاوضية مع جامعتي التعليم الاساسي والثانوي كانت ايجابية في المقابل يظل ملف الاساتذة النواب ملف عويص يتطلب مقاربة دقيقة
وفي سياق متصل ابرزت الوزيرة ان اصلاح المنظومة يتطلب تظافر جهود كافة الاطراف المتداخلة في القطاع وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في اطار تبادل النفع من اجل بناء مدرسة تعاونية التي تنفذ بمخرجاتها الى منشود مجتمعي كبير وعلى اصحاب الشركات الكبرى والمصانع ان ينخرطوا في هذا المسار النفعي وان يكونوا مورد اسناد للمدرسة من خلال المساهمة في بناء مدرسة علم ومعرفة وجاذبة للتلميذ