نظم اليوم السبت 02 مارس 2024 المجمع المهني للنقل واللوجستيك التابع للمكتب الجهوي لمنظمة كوناكت (كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية)صفاقس يوما اعلاميا تحسيسيا حول مسؤولية المتدخلين في منظومة النقل واللوجستيك من منظور القانون التونسي والدولي.
وفي هذا السياق , أكد رئيس منظمة كوناكت "أصلان بن رجب" في تصريح ل"الصباح نيوز" أهمية قطاع النقل واللوجستيك الذي يحتكر 98 % من نسبة المبادلات التجارية.
كما بين أهمية التغيير في قطاع النقل البحري و ضرورة التغيير من خلال حوكمة القطاع عبر القوانين المنظمة له وكذلك من جانب المتدخلين فيه وكذلك أهمية تطوير البنية التحتية للموانئ التونسية و ضرورة ملاءمة القوانين التونسية القوانين الدولية و العمل بمقاربات جديدة إجتماعية وبيئية والمسؤولية المجتمعية والبنية التحتية.
و أضاف أن المالية العمومية لها إرتباط كبير بالنقل البحري لذلك وجب التحسين من وضعية الموانئ التونسية خاصة من ناحية البنية التحتية التي تؤثر على عملية المبادلات التجارية البحرية فيما يتعلق بٱجال إنتظار السفن أو ٱجال متابعة البضائع أو وصول وخروج البواخر التي لها تكلفة مادية كبيرة على الدولة.
عتيقة العامري
نظم اليوم السبت 02 مارس 2024 المجمع المهني للنقل واللوجستيك التابع للمكتب الجهوي لمنظمة كوناكت (كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية)صفاقس يوما اعلاميا تحسيسيا حول مسؤولية المتدخلين في منظومة النقل واللوجستيك من منظور القانون التونسي والدولي.
وفي هذا السياق , أكد رئيس منظمة كوناكت "أصلان بن رجب" في تصريح ل"الصباح نيوز" أهمية قطاع النقل واللوجستيك الذي يحتكر 98 % من نسبة المبادلات التجارية.
كما بين أهمية التغيير في قطاع النقل البحري و ضرورة التغيير من خلال حوكمة القطاع عبر القوانين المنظمة له وكذلك من جانب المتدخلين فيه وكذلك أهمية تطوير البنية التحتية للموانئ التونسية و ضرورة ملاءمة القوانين التونسية القوانين الدولية و العمل بمقاربات جديدة إجتماعية وبيئية والمسؤولية المجتمعية والبنية التحتية.
و أضاف أن المالية العمومية لها إرتباط كبير بالنقل البحري لذلك وجب التحسين من وضعية الموانئ التونسية خاصة من ناحية البنية التحتية التي تؤثر على عملية المبادلات التجارية البحرية فيما يتعلق بٱجال إنتظار السفن أو ٱجال متابعة البضائع أو وصول وخروج البواخر التي لها تكلفة مادية كبيرة على الدولة.