اكتشفت كاسبرسكي خلال كامل 2023 ما يناهز الـ4.076.530 محاولة عدوى باستخدام 30.684 ملف فريد تم تنكيرها في هيئة ألعاب مشهورة أو برامج تعديل لهذه الألعاب أو حيل أو تطبيقات أخرى مرتبطة بالألعاب. وبلغ عدد المستخدمين الذين تعرضوا لهذه المحاولات عبر العالم 192.456 مستعمل.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الملفات المصنفة كبرمجيات غير مرحب بها، وغالبا ما تعتبر "non-virus : Downloader" (بنسب منها تصل إلى غاية 89.70%)، لا تمثل في غالب الأحيان أي خطر في حد ذاتها، إلا أن لديها قدرة على تحميل العديد من البرامج الأخرى، بما في ذلك البرمجيات الخبيثة، وإدخالها إلى جهاز المستخدم. إضافة إلى ذلك، يجدر التنبيه إلى إن البرمجيات الإشهارية (5.25%) وأحصنة طروادة (2.39%) تمثل أيضا تهديدات مهمة لممارسي الألعاب الإلكترونية على الحواسيب.
في إطار الدراسة التي قام بها كاسبرسكي، برزت لعبة Minecraft باعتبارها الهدف المفضل للمجرمين الإلكترونيين، إذ شكلت مصدر 70.29% من كل التنبيهات التي تم رصدها خلال فترة البحث. وتعرض 130.619 لاعبا على الصعيد العالمي لهذه التهديدات التي تستغل Minecraft كطُعم، حسب نتائج البحث. وجاءت لعبة Roblox في المرتبة الثانية من بين الألعاب الأكثر استهدافا ممثلة 20.37% من مجموع التنبيهات. وبلغ عدد اللاعبين الذين تعرضوا لهذه التهديدات 30.367 مستخدما. وضمت لائحة الألعاب الأخرى المعروفة التي استغلها الفاعلون في مجال التهديدات السيبرانيةCounter-Strike: Global Offensive بنسبة 4.78% وPUBG بنسبة 2.85% وHogwarts Legacy بنسبة0.60% وDOTA 2 بنسبة 0.45% وLeague of Legends بنسبة 0.31%.
لا يزال التصيد الاحتيالي وصفحات التوزيع المزيفة تشكل تهديدا كبيرا للاعبين. فغالبا ما تتنكر هذه البرامج الضارة والبرامج غير المرغوب فيها في شكل ألعاب شهيرة، يتم بثها عبر مواقع ويب تابعة لجهات خارجية تقدم إصدارات مقرصنة.
اكتشفت كاسبرسكي خلال كامل 2023 ما يناهز الـ4.076.530 محاولة عدوى باستخدام 30.684 ملف فريد تم تنكيرها في هيئة ألعاب مشهورة أو برامج تعديل لهذه الألعاب أو حيل أو تطبيقات أخرى مرتبطة بالألعاب. وبلغ عدد المستخدمين الذين تعرضوا لهذه المحاولات عبر العالم 192.456 مستعمل.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الملفات المصنفة كبرمجيات غير مرحب بها، وغالبا ما تعتبر "non-virus : Downloader" (بنسب منها تصل إلى غاية 89.70%)، لا تمثل في غالب الأحيان أي خطر في حد ذاتها، إلا أن لديها قدرة على تحميل العديد من البرامج الأخرى، بما في ذلك البرمجيات الخبيثة، وإدخالها إلى جهاز المستخدم. إضافة إلى ذلك، يجدر التنبيه إلى إن البرمجيات الإشهارية (5.25%) وأحصنة طروادة (2.39%) تمثل أيضا تهديدات مهمة لممارسي الألعاب الإلكترونية على الحواسيب.
في إطار الدراسة التي قام بها كاسبرسكي، برزت لعبة Minecraft باعتبارها الهدف المفضل للمجرمين الإلكترونيين، إذ شكلت مصدر 70.29% من كل التنبيهات التي تم رصدها خلال فترة البحث. وتعرض 130.619 لاعبا على الصعيد العالمي لهذه التهديدات التي تستغل Minecraft كطُعم، حسب نتائج البحث. وجاءت لعبة Roblox في المرتبة الثانية من بين الألعاب الأكثر استهدافا ممثلة 20.37% من مجموع التنبيهات. وبلغ عدد اللاعبين الذين تعرضوا لهذه التهديدات 30.367 مستخدما. وضمت لائحة الألعاب الأخرى المعروفة التي استغلها الفاعلون في مجال التهديدات السيبرانيةCounter-Strike: Global Offensive بنسبة 4.78% وPUBG بنسبة 2.85% وHogwarts Legacy بنسبة0.60% وDOTA 2 بنسبة 0.45% وLeague of Legends بنسبة 0.31%.
لا يزال التصيد الاحتيالي وصفحات التوزيع المزيفة تشكل تهديدا كبيرا للاعبين. فغالبا ما تتنكر هذه البرامج الضارة والبرامج غير المرغوب فيها في شكل ألعاب شهيرة، يتم بثها عبر مواقع ويب تابعة لجهات خارجية تقدم إصدارات مقرصنة.