إشترك في النسخة الرقمية لجريدة الصباح و LE TEMPS

لسعد اليعقوبي: 112 تلميذا فقط تحصلوا على المعدل في اختبار الرياضيات في مناظرة السيزيام

 
قال لسعد اليعقوبي  الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، أن 112 تلميذا فقط من جملة 53 ألف، تحصلوا علي المعدل في اختبار الرياضيات في مناظرة  الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية.
 
وأكد في ذات التدوينة ''ان هذا الرقم لافت ومفزع لا يمكن أن يعكس ضعف التكوين لدي التلاميذ أو تقصير من المربين، بل إلى ''ارتجالية  في إعداد مواضيع الامتحان وغياب واضح لأدني اطلاع علي مكتسبات التلاميذ وتحصيلهم المعرفي وغياب التشريك  الواسع للمدرسين في صياغة وإعداد مواضيع الامتحانات''، وفق قوله.
 
واعتبر أن ''هناك محاولة لإظهار المدرسة العمومية بصورة العاجزة وغير القادرة علي أداء رسالتها المعرفية وتنميق مقنع  لمدرسة أخري فشلت كل المحاولات التي إستنفذت حلول الترغيب لتمر إلى حلول الترهيب لتجعلها بديلا عن مدرسة الشعيبة ذات التعليم المجاني''، حسب تعبيره.
 
كما اعتبر لسعد اليعقوبي، أن هذه النتائج تهدف إلى ضرب ''الروح المعنوية للمدرسين  والتلاميذ والأولياء علي حد السواء  وقتل روح البذل لديهم في ضل غياب  لكثير من مستلزمات العمل والإبداع داخل أسوار مدرسة لا تزال تقاوم رغم كل التدمير الذي يلحقها منذ عقود''، وفق قوله.
  لسعد اليعقوبي: 112 تلميذا فقط تحصلوا على المعدل في اختبار الرياضيات في مناظرة السيزيام
 
قال لسعد اليعقوبي  الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، أن 112 تلميذا فقط من جملة 53 ألف، تحصلوا علي المعدل في اختبار الرياضيات في مناظرة  الالتحاق بالمدارس الإعدادية النموذجية.
 
وأكد في ذات التدوينة ''ان هذا الرقم لافت ومفزع لا يمكن أن يعكس ضعف التكوين لدي التلاميذ أو تقصير من المربين، بل إلى ''ارتجالية  في إعداد مواضيع الامتحان وغياب واضح لأدني اطلاع علي مكتسبات التلاميذ وتحصيلهم المعرفي وغياب التشريك  الواسع للمدرسين في صياغة وإعداد مواضيع الامتحانات''، وفق قوله.
 
واعتبر أن ''هناك محاولة لإظهار المدرسة العمومية بصورة العاجزة وغير القادرة علي أداء رسالتها المعرفية وتنميق مقنع  لمدرسة أخري فشلت كل المحاولات التي إستنفذت حلول الترغيب لتمر إلى حلول الترهيب لتجعلها بديلا عن مدرسة الشعيبة ذات التعليم المجاني''، حسب تعبيره.
 
كما اعتبر لسعد اليعقوبي، أن هذه النتائج تهدف إلى ضرب ''الروح المعنوية للمدرسين  والتلاميذ والأولياء علي حد السواء  وقتل روح البذل لديهم في ضل غياب  لكثير من مستلزمات العمل والإبداع داخل أسوار مدرسة لا تزال تقاوم رغم كل التدمير الذي يلحقها منذ عقود''، وفق قوله.

  Conception & Réalisation  Alpha Studios Copyright © 2023  assabahnews