شهادات صادمة لاولياء تلاميذ السنة السادسة ابتدائي تواترت خلال الايام الاخيرة بعد اجراء الامتحانات الوطنية لدخول المعاهد النموذجية .
"نحن اليوم نعاني نفسية صعبة خلفتها هذه المناظرة على اطفالنا، بل انا نخشى ان يصيبهم الياس بعد ان وئدت احلامهم بامتحانات لا تناسب معارفهم ، امتحانات تعجيزية لاطفال صغار يحتاجون ان ناخذ بيدهم …":هكذا تحدثت احدى الامهات في مجموعة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي بعثها عدد من الاولياء احتجاجا منهم على مناظرة حطمت امال اطفالهم و ادخلتهم دوامة الشعور بالضيم على حد تعبير الكثيرين منهم.
تواترات الشهادات في مجموعات عديدة لتصب جميعها في اتهام وزارة التربية باقحام اطفال صغار متاهة امتحانات في مواد علمية لم يدرسوها خلال السنة الدراسية .
تجمع العديد من الاولياء و رفعوا شكاوى للهياكل الرسمية منها شكوى للمحكمة الادارية و اخرى لوزارة التربية و برلمان و رئاسة حكومة يطالبون بفتح تحقيق ضد اللجنة العلمية التي حضرت امتحان السيزيام في وزارة التربية .
الفة.ف ، ام لتلميذ يشعر بالضيم ، بعد ان اتم الامتحان عاد يسالها: " ما نفع ان ادرس و هم يمتحنونا في مواد لم نتطرق لها خلال العام الدراسي يا امي ؟! "
سؤال حير الفة و غيرها من اولياء تلاميذ يشعرون اليوم ان وزارة التربية خذلت ابناءهم .
لذلك تطالب الفة بضرورة فتح تحقيق في اللجنة التي أعدت إمتحان الرياضيات لمناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية (السيزيام).
اذ يرى كثيرون و منهم مدرسون ايضا أن مناظرة السيزيام شابتها خروقات.
فعلى سبيل الذكر تمرين "الشبه المنحرف" الذي ورد في الاختبار غير قانوني باعتبار أنه تم إسقاطه من البرنامج الدراسي بعد تخفيف البرامج.
و يشير مدرسون أن تمرين المعادلات جرت العادة اسناد التلميذ عدد 1 مجهول وعلى أقصى تقدير عددين مجهولين في الاختبار، لكن تم تقديم 3 أعداد مجهولة في تمرين المعادلات لمناظرة هذا العام.
هذا و يقترح الاولياء الى جانب فتح التحقيق إسقاط التمارين موضوع الشبهة في مقاييس إصلاح الإختبار.
نداءات الاستغاثة كثرت و تعاقبت و يطالب الاولياء اليوم بمراجعة المناظرة و عملية الاصلاح برمتها .
مبروكة خذير
شهادات صادمة لاولياء تلاميذ السنة السادسة ابتدائي تواترت خلال الايام الاخيرة بعد اجراء الامتحانات الوطنية لدخول المعاهد النموذجية .
"نحن اليوم نعاني نفسية صعبة خلفتها هذه المناظرة على اطفالنا، بل انا نخشى ان يصيبهم الياس بعد ان وئدت احلامهم بامتحانات لا تناسب معارفهم ، امتحانات تعجيزية لاطفال صغار يحتاجون ان ناخذ بيدهم …":هكذا تحدثت احدى الامهات في مجموعة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي بعثها عدد من الاولياء احتجاجا منهم على مناظرة حطمت امال اطفالهم و ادخلتهم دوامة الشعور بالضيم على حد تعبير الكثيرين منهم.
تواترات الشهادات في مجموعات عديدة لتصب جميعها في اتهام وزارة التربية باقحام اطفال صغار متاهة امتحانات في مواد علمية لم يدرسوها خلال السنة الدراسية .
تجمع العديد من الاولياء و رفعوا شكاوى للهياكل الرسمية منها شكوى للمحكمة الادارية و اخرى لوزارة التربية و برلمان و رئاسة حكومة يطالبون بفتح تحقيق ضد اللجنة العلمية التي حضرت امتحان السيزيام في وزارة التربية .
الفة.ف ، ام لتلميذ يشعر بالضيم ، بعد ان اتم الامتحان عاد يسالها: " ما نفع ان ادرس و هم يمتحنونا في مواد لم نتطرق لها خلال العام الدراسي يا امي ؟! "
سؤال حير الفة و غيرها من اولياء تلاميذ يشعرون اليوم ان وزارة التربية خذلت ابناءهم .
لذلك تطالب الفة بضرورة فتح تحقيق في اللجنة التي أعدت إمتحان الرياضيات لمناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية (السيزيام).
اذ يرى كثيرون و منهم مدرسون ايضا أن مناظرة السيزيام شابتها خروقات.
فعلى سبيل الذكر تمرين "الشبه المنحرف" الذي ورد في الاختبار غير قانوني باعتبار أنه تم إسقاطه من البرنامج الدراسي بعد تخفيف البرامج.
و يشير مدرسون أن تمرين المعادلات جرت العادة اسناد التلميذ عدد 1 مجهول وعلى أقصى تقدير عددين مجهولين في الاختبار، لكن تم تقديم 3 أعداد مجهولة في تمرين المعادلات لمناظرة هذا العام.
هذا و يقترح الاولياء الى جانب فتح التحقيق إسقاط التمارين موضوع الشبهة في مقاييس إصلاح الإختبار.
نداءات الاستغاثة كثرت و تعاقبت و يطالب الاولياء اليوم بمراجعة المناظرة و عملية الاصلاح برمتها .