يحتضن المركز الثقافي الدولي بالحمامات المعرض الفني الجديد للفنانة التشكيلية مروى قديمة بعنوان “شظايا” وذلك في الفترة ما بين 3 و24 فيفري 2024. وستعرض أعمال الفنانة مروى قديمة برواق الكهف بدار سيبستيان بعد أن تم ترميمه وتجديد أرضيته وإعيد تأهيله لاستيعاب مختلف الأنشطة الثقافية والفنية وهو إضافة رائعة لباقي المساحات والحدائق بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات.
في هذه التجربة الجديدة، تنطلق مروى قديمة من معادلة كيميائية خالصة في عوالم الراكو وخارجها، وتجدر الإشارة الى ان الراكو هو احد انواع فن الخزف الجميل وكانت بدايته في اليابان ،واصطلاحا فالراكو هو البهجة والسعادة ، اما بالنسبة للخزف فهو تقنية حرق الخزف باستعمال النار والدخان لإيجاد تصميمات فريدة.. وبالنسبة للفنانة التشكيلية مروى قديمة فهي تستكشف أبعادًا مختلفة للألوان والمواد وتقنيات السيراميك. عبر تفاعل عاطفي فريد بين ذاكرة آلة الكمان و تحولاتها مع المواد المختلفة، في رحلة من البناء وإعادة البناء، و القسمة والاندماج والتراكم والطرح تحافظ آلة الكمان الخزفية، المصممة بشكل بديهي وعاكس، على اتصال عميق بجوهر الطين و تحولاته...
وعن اختيارها لعنوان شظايا لمعرضها، فضلا عن الآلة الموسيقية الكمان ، تؤكد الفنانة مروى قديمة، انها سعت الى تقمص شكل الكمان بحثا عن اقامة اتصالا اكثرحميميةوعمقا ،من خلال التفكير والحدس، وان التدخل في الطين بوسائلمختلفةمثل التدمير والقطع وترك آثار عنيفة والتجزئة،
مراد ريدان
يحتضن المركز الثقافي الدولي بالحمامات المعرض الفني الجديد للفنانة التشكيلية مروى قديمة بعنوان “شظايا” وذلك في الفترة ما بين 3 و24 فيفري 2024. وستعرض أعمال الفنانة مروى قديمة برواق الكهف بدار سيبستيان بعد أن تم ترميمه وتجديد أرضيته وإعيد تأهيله لاستيعاب مختلف الأنشطة الثقافية والفنية وهو إضافة رائعة لباقي المساحات والحدائق بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات.
في هذه التجربة الجديدة، تنطلق مروى قديمة من معادلة كيميائية خالصة في عوالم الراكو وخارجها، وتجدر الإشارة الى ان الراكو هو احد انواع فن الخزف الجميل وكانت بدايته في اليابان ،واصطلاحا فالراكو هو البهجة والسعادة ، اما بالنسبة للخزف فهو تقنية حرق الخزف باستعمال النار والدخان لإيجاد تصميمات فريدة.. وبالنسبة للفنانة التشكيلية مروى قديمة فهي تستكشف أبعادًا مختلفة للألوان والمواد وتقنيات السيراميك. عبر تفاعل عاطفي فريد بين ذاكرة آلة الكمان و تحولاتها مع المواد المختلفة، في رحلة من البناء وإعادة البناء، و القسمة والاندماج والتراكم والطرح تحافظ آلة الكمان الخزفية، المصممة بشكل بديهي وعاكس، على اتصال عميق بجوهر الطين و تحولاته...
وعن اختيارها لعنوان شظايا لمعرضها، فضلا عن الآلة الموسيقية الكمان ، تؤكد الفنانة مروى قديمة، انها سعت الى تقمص شكل الكمان بحثا عن اقامة اتصالا اكثرحميميةوعمقا ،من خلال التفكير والحدس، وان التدخل في الطين بوسائلمختلفةمثل التدمير والقطع وترك آثار عنيفة والتجزئة،