اكد رئيس الجمعية التونسية للمكونين الشبان في السياقة والسلامة المرورية محمد علولو دخول المكونين الشبان في اعتصام مفتوح بعد ان كانوا برمجوا وقفة احتجاجية امام مقر وزارة النقل في حال عدم التوصل الى حل مع سلطة الاشراف وذلك لما اعتبره جواب غير منطقي ولا مفهوم من قبل وزير النقل ربيع المجيدي الذي التقى صباح اليوم عدد من المكونين الشبان أمام الوزارة حيث طالبوه بإلغاء القرار الوزاري المؤرخ في 14 نوفمبر 2016 والمتعلق بضبط شروط تعاطي مهنة التكوين في مجال قواعد الجولان والسلامة على الطرقات والتكوين في مجال سياقة العربات وتكوين المكونين في مجال سياقة العربات.
في المقابل، ووفق رئيس الجمعية، رفض الوزير الاقرار بأن القانون الذي يطالبون بالغائه جاء في شكل قرار وزاري يمكن له كوزير الغاؤه وليس في شكل أمر حكومي.
وتجدر الاشارة الى انه بمقتضى هذا القرار لا يمكن للمكونين في مجال السياقة والسلامة المرورية الانتصاب للحساب الخاص إلا بعد الحصول على شهادة الكفاءة المهنية المناسبة والتي لم يتم ضبط دورية انعقاد المناظرة الخاصة بها، وذلك رغم أن مجلس المنافسة كان قد رفض هذه الشهادة لاحتوائها شروطا تضييقية لممارسة المهنة وعدم التساوي بين الجميع، وفق علي علولو.
اكد رئيس الجمعية التونسية للمكونين الشبان في السياقة والسلامة المرورية محمد علولو دخول المكونين الشبان في اعتصام مفتوح بعد ان كانوا برمجوا وقفة احتجاجية امام مقر وزارة النقل في حال عدم التوصل الى حل مع سلطة الاشراف وذلك لما اعتبره جواب غير منطقي ولا مفهوم من قبل وزير النقل ربيع المجيدي الذي التقى صباح اليوم عدد من المكونين الشبان أمام الوزارة حيث طالبوه بإلغاء القرار الوزاري المؤرخ في 14 نوفمبر 2016 والمتعلق بضبط شروط تعاطي مهنة التكوين في مجال قواعد الجولان والسلامة على الطرقات والتكوين في مجال سياقة العربات وتكوين المكونين في مجال سياقة العربات.
في المقابل، ووفق رئيس الجمعية، رفض الوزير الاقرار بأن القانون الذي يطالبون بالغائه جاء في شكل قرار وزاري يمكن له كوزير الغاؤه وليس في شكل أمر حكومي.
وتجدر الاشارة الى انه بمقتضى هذا القرار لا يمكن للمكونين في مجال السياقة والسلامة المرورية الانتصاب للحساب الخاص إلا بعد الحصول على شهادة الكفاءة المهنية المناسبة والتي لم يتم ضبط دورية انعقاد المناظرة الخاصة بها، وذلك رغم أن مجلس المنافسة كان قد رفض هذه الشهادة لاحتوائها شروطا تضييقية لممارسة المهنة وعدم التساوي بين الجميع، وفق علي علولو.