نظر مجلس الجامعات الملتئم، أمس الجمعة بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في سير الامتحانات الرئيسية للسداسي الثاني بمختلف المؤسسات الجامعية.
وتناول المجلس الذي أشرف عليه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير، مسألة تعديل وتحيين الأمر المتعلّق بضبط الإطار العام لنظام الدّراسة وشروط التحصيل على الشهادة الوطنية للإجازة في مجالات التكوين والمواد والمسالك في نظام "أمد" على ضوء الملاحظات الواردة من المصالح المختصة برئاسة الحكومة.
وتطرق الى تأهيل مسارات التكوين في نظام "أمد" للسنة الجامعية 2022-2023، الى جانب النظر في مشروع قرار جديد يتعلق بضبط نظام الدراسات والامتحانات المطبّق بالمدرسة الوطنية للمهندسين بقابس للحصول على الشهادة الوطنية لمهندس.
ونظر في مشروع أمر يتعلّق بالأخلاقيات الجامعية والعلمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ومكافحة الانتحال العلمي ومدى تقدّم إنجاز المشاريع المتعلّقة بالمنظومة المعلوماتية القطاعية للتعليم العالي والبحث العلمي وبالسحاب الرقمي، كما تعرض الى عدد من المسائل ذات العلاقة بالعودة الجامعية المقبلة.
وات
نظر مجلس الجامعات الملتئم، أمس الجمعة بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في سير الامتحانات الرئيسية للسداسي الثاني بمختلف المؤسسات الجامعية.
وتناول المجلس الذي أشرف عليه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير، مسألة تعديل وتحيين الأمر المتعلّق بضبط الإطار العام لنظام الدّراسة وشروط التحصيل على الشهادة الوطنية للإجازة في مجالات التكوين والمواد والمسالك في نظام "أمد" على ضوء الملاحظات الواردة من المصالح المختصة برئاسة الحكومة.
وتطرق الى تأهيل مسارات التكوين في نظام "أمد" للسنة الجامعية 2022-2023، الى جانب النظر في مشروع قرار جديد يتعلق بضبط نظام الدراسات والامتحانات المطبّق بالمدرسة الوطنية للمهندسين بقابس للحصول على الشهادة الوطنية لمهندس.
ونظر في مشروع أمر يتعلّق بالأخلاقيات الجامعية والعلمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ومكافحة الانتحال العلمي ومدى تقدّم إنجاز المشاريع المتعلّقة بالمنظومة المعلوماتية القطاعية للتعليم العالي والبحث العلمي وبالسحاب الرقمي، كما تعرض الى عدد من المسائل ذات العلاقة بالعودة الجامعية المقبلة.