قال مساعد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك لطفي الخالدي على هامش ندوة صحفية التأمت، اليوم الثلاثاء، قدّمت خلالها المنظمة تقريرا حول تنامي ظاهرة الغش والتحيل على المستهلك عند الترويج والبيع عبر الوسائط الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي بعنوان "من أجل مستهلك فطن ومسؤول" أن المنظمة تتلقى بمعدّل 5 شكايات في اليوم و25 شكاية في الأسبوع، عبر الإتصال الهاتفي أي بما مجموعه 250 شكاية خلال الفترة المتراوحة بين 1 جانفي 2024 إلى 30 أكتوبر 2024 ، من ضمنها 95 شكاية تتعلق بالتحيل باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي أو البيع عن طريق القنوات التلفزية أي بنسبة 38% .
وذكر محدثنا أن التحيل الإلكتروني على المستهلك ضمن البيع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي يستحوذ على نسبة 43 بالمائة من ضمنها 54 شكاية بخصوص الأجهزة الالكترونية، تليها المواد شبه الطبية 49 شكاية ثم التجهيزات المنزلية 39 شكاية.
وبخصوص الوسائط السمعية البصرية فإن عدد الشكايات بلغت 124 شكاية، حيث تحتل الأجهزة الالكترونية المركز الأول بـ46 شكاية والمرتبة الثانية أواني ومعدات الطبخ 32 شكاية والمرتبة الثالثة مواد غذائية كالعسل والمربى والعصائر 25 شكاية.
أما مواقع التجارة الالكترونية القانونية، فقد وردت بخصوصها 195 شكاية أغلبها شكايات حول الأجهزة الالكترونية وعددها 74 شكاية وأواني ومعدات الطبخ قرابة 60 شكاية والمواد الغذائية 30 شكاية والمواد شبه الطبية 26 شكاية.
درصاف اللموشي
قال مساعد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك لطفي الخالدي على هامش ندوة صحفية التأمت، اليوم الثلاثاء، قدّمت خلالها المنظمة تقريرا حول تنامي ظاهرة الغش والتحيل على المستهلك عند الترويج والبيع عبر الوسائط الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي بعنوان "من أجل مستهلك فطن ومسؤول" أن المنظمة تتلقى بمعدّل 5 شكايات في اليوم و25 شكاية في الأسبوع، عبر الإتصال الهاتفي أي بما مجموعه 250 شكاية خلال الفترة المتراوحة بين 1 جانفي 2024 إلى 30 أكتوبر 2024 ، من ضمنها 95 شكاية تتعلق بالتحيل باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي أو البيع عن طريق القنوات التلفزية أي بنسبة 38% .
وذكر محدثنا أن التحيل الإلكتروني على المستهلك ضمن البيع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي يستحوذ على نسبة 43 بالمائة من ضمنها 54 شكاية بخصوص الأجهزة الالكترونية، تليها المواد شبه الطبية 49 شكاية ثم التجهيزات المنزلية 39 شكاية.
وبخصوص الوسائط السمعية البصرية فإن عدد الشكايات بلغت 124 شكاية، حيث تحتل الأجهزة الالكترونية المركز الأول بـ46 شكاية والمرتبة الثانية أواني ومعدات الطبخ 32 شكاية والمرتبة الثالثة مواد غذائية كالعسل والمربى والعصائر 25 شكاية.
أما مواقع التجارة الالكترونية القانونية، فقد وردت بخصوصها 195 شكاية أغلبها شكايات حول الأجهزة الالكترونية وعددها 74 شكاية وأواني ومعدات الطبخ قرابة 60 شكاية والمواد الغذائية 30 شكاية والمواد شبه الطبية 26 شكاية.