إشترك في النسخة الرقمية لجريدة الصباح و LE TEMPS

منع الدروس الخصوصية بالمنازل/ وزير التربية يؤكد: لن نتوانى في ردع المُخالفين

 

 أشاد وزير التربية نور الدين النوري اليوم الخميس، بجهود وزارة الداخلية في تأمين محيط المؤسسات التعليمية.

 كما أفاد ردا على أسئلة بعض النواب في جلسة حوارية انتظمت بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم، أن وزارة التربية تفكر في حلول بديلة للحد من انتشار هذه الظاهرة على غرار توفير أنشطة تثقيفية ورحلات ترفيهية للتنفيس عن التلاميذ.

وإجابة على أسئلة بعض النواب بشأن منع الدروس الخصوصية في المنازل، قال وزير التربية إن الوزارة كانت قد منعت في مناشيرها السابقة تنظيم دروس التدارك في المنازل الخاصة، مؤكدا أنها لا تتوانى في ردع المخالفين.

وبين الوزير أن وضع النظام التربوي الحالي في تونس ، ورغم الايجابيات، لا يتماشى مع تطلعات الشعب ولا يواكب التطورات العالمية في أنظمة التعليم،ويعاني كثيرا من الهنات والنقائص، مما يستدعي الشروع في إصلاحات جذرية.

وأكد وزير التربية أن النقائص الموجودة لا يجب أن تحجب نقاط الضوء والايجابيات الموجودة في المنظومة التربوية وفي مستوى البنية التحتية.

ومن جهة أخرى، أفاد الوزير أن الوزارة لا تميز بين جهة أو أخرى أو مؤسسة تربوية وأخرى، مشيرا الى أن ادارات الوزارة تجتهد من أجل تذليل كل الصعوبات التي تعاني منها المؤسسات التربوية.

 

المصدر: الصفحة الرسمية للمجلس الوطني للجهات والأقاليم + وات

منع الدروس الخصوصية بالمنازل/ وزير التربية يؤكد: لن نتوانى في ردع المُخالفين

 

 أشاد وزير التربية نور الدين النوري اليوم الخميس، بجهود وزارة الداخلية في تأمين محيط المؤسسات التعليمية.

 كما أفاد ردا على أسئلة بعض النواب في جلسة حوارية انتظمت بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم، أن وزارة التربية تفكر في حلول بديلة للحد من انتشار هذه الظاهرة على غرار توفير أنشطة تثقيفية ورحلات ترفيهية للتنفيس عن التلاميذ.

وإجابة على أسئلة بعض النواب بشأن منع الدروس الخصوصية في المنازل، قال وزير التربية إن الوزارة كانت قد منعت في مناشيرها السابقة تنظيم دروس التدارك في المنازل الخاصة، مؤكدا أنها لا تتوانى في ردع المخالفين.

وبين الوزير أن وضع النظام التربوي الحالي في تونس ، ورغم الايجابيات، لا يتماشى مع تطلعات الشعب ولا يواكب التطورات العالمية في أنظمة التعليم،ويعاني كثيرا من الهنات والنقائص، مما يستدعي الشروع في إصلاحات جذرية.

وأكد وزير التربية أن النقائص الموجودة لا يجب أن تحجب نقاط الضوء والايجابيات الموجودة في المنظومة التربوية وفي مستوى البنية التحتية.

ومن جهة أخرى، أفاد الوزير أن الوزارة لا تميز بين جهة أو أخرى أو مؤسسة تربوية وأخرى، مشيرا الى أن ادارات الوزارة تجتهد من أجل تذليل كل الصعوبات التي تعاني منها المؤسسات التربوية.

 

المصدر: الصفحة الرسمية للمجلس الوطني للجهات والأقاليم + وات

  Conception & Réalisation  Alpha Studios Copyright © 2023  assabahnews