كشف كريم الصغيّر صاحب الفضاء الثقافي "البيرو " وصاحب مقترح تركيز أعمدة بوجعفر في تصريح ل"الصباح نيوز " أنه وفي إطار مواصلة مشاريع تظاهرة "الايتوبيا البصرية " الذي كان قد انطلق منذ سنة 2018 وبعد حصوله على موافقة من مصالح بلدية سوسة تم الإنطلاق رسميا في تفعيل مشروع "أعمدة بوجعفر " في إطار تعاون تونسي سويسري وبدعم من المنظمة السويسرية للثقافة وسفارة سويسرا بتونس وأوضح صاحب المبادرة أن الهدف من هذا المشروع المتمثّل قي تركيز 11 عمودا صخريّا من مكونات ومن مواد أولية متنوعة على غرار القرانيت والحجارة و الآجر والرمل والإسمنت.. فضلا عن مواد حديدية و أخرى معدنية في علاقة بتاريخ عدد من الأقطاب الصناعية المنتصبة بالجهة في تشكيلة وخلطة فنية ذات أبعاد جمالية يؤمّنها عدد من إطارات وطلبة المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة ومجهود من الفنان وسام العابد ورؤية فنية ذات بصمة سويسرية بإمضاء الفنان السويسري المتخصص في الفن المعاصر Severin Guelpa وعن أهداف المشروع بيّن كريم الصغيّر أنّ تحويل الساحة الخلفية المشرفة على بوجعفر وراء نزل سوسبلاص والتي عادت مامثّلت نقطة سوداء بسبب ارتباط هذا المكان بمعاقرة شرب الخمر و عقد الجلسات المشبوهة وتحويلها إلى مزار للسياح وزوّار مدينة سوسة هو غاية المُراد فمجرّد خلق ديناميكية وحركية في المكان مهما اختلفت الآراء ونسب الرضا عن الفكرة هو في حدّ ذاته نجاح نسبي مشيرا إلى أن تركيز الأعمدة يوم 11ماي القادم وما سيخلّفه من ردود أفعال مهما كان نوعها هو في حدّ ذاته كسب للرهان وعن المحافظة على تركيز الأعمدة من عدمه أشار الصغيّر أنّ المسألة تبقى موصولة لبلدية سوسة ولا تؤثّر في شيئ ولا تقلّل من قيمة المشروع باعتبار أنّ طبيعة فنون الشارع التغيير والحركية الفنية فلا شيئ ثابت.
أنور قلالة
كشف كريم الصغيّر صاحب الفضاء الثقافي "البيرو " وصاحب مقترح تركيز أعمدة بوجعفر في تصريح ل"الصباح نيوز " أنه وفي إطار مواصلة مشاريع تظاهرة "الايتوبيا البصرية " الذي كان قد انطلق منذ سنة 2018 وبعد حصوله على موافقة من مصالح بلدية سوسة تم الإنطلاق رسميا في تفعيل مشروع "أعمدة بوجعفر " في إطار تعاون تونسي سويسري وبدعم من المنظمة السويسرية للثقافة وسفارة سويسرا بتونس وأوضح صاحب المبادرة أن الهدف من هذا المشروع المتمثّل قي تركيز 11 عمودا صخريّا من مكونات ومن مواد أولية متنوعة على غرار القرانيت والحجارة و الآجر والرمل والإسمنت.. فضلا عن مواد حديدية و أخرى معدنية في علاقة بتاريخ عدد من الأقطاب الصناعية المنتصبة بالجهة في تشكيلة وخلطة فنية ذات أبعاد جمالية يؤمّنها عدد من إطارات وطلبة المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة ومجهود من الفنان وسام العابد ورؤية فنية ذات بصمة سويسرية بإمضاء الفنان السويسري المتخصص في الفن المعاصر Severin Guelpa وعن أهداف المشروع بيّن كريم الصغيّر أنّ تحويل الساحة الخلفية المشرفة على بوجعفر وراء نزل سوسبلاص والتي عادت مامثّلت نقطة سوداء بسبب ارتباط هذا المكان بمعاقرة شرب الخمر و عقد الجلسات المشبوهة وتحويلها إلى مزار للسياح وزوّار مدينة سوسة هو غاية المُراد فمجرّد خلق ديناميكية وحركية في المكان مهما اختلفت الآراء ونسب الرضا عن الفكرة هو في حدّ ذاته نجاح نسبي مشيرا إلى أن تركيز الأعمدة يوم 11ماي القادم وما سيخلّفه من ردود أفعال مهما كان نوعها هو في حدّ ذاته كسب للرهان وعن المحافظة على تركيز الأعمدة من عدمه أشار الصغيّر أنّ المسألة تبقى موصولة لبلدية سوسة ولا تؤثّر في شيئ ولا تقلّل من قيمة المشروع باعتبار أنّ طبيعة فنون الشارع التغيير والحركية الفنية فلا شيئ ثابت.